ما الجديد

محمد الجعفري

مهندس جديد
يا اهل الخبر ارجو المساعدة في لابتوب ديل 5160

يا اهل الخبر ارجو المساعدة في لابتوب ديل
عند فتحة لاتضي الشاشة ومفتاح البور لايعمل
لاكن عندما اضغط الزر end في الكي بورد يضي ثلاثة لمبات الامامية فقط
والمروحة تعمل
والف شكر

NOOOOR

شركة رؤية
مؤسس الموقع

اخي الكريم هذا عيب sewtching يشمل دائرة البور او الشيب لابد من فتح الجهاز وتتبع مسارف الفولت عليه طبعا احيانا قليله جدا الرام بتعمل عيب مشابهه

أيمن السعيد

مهندس جديد

اخي الكريم هذا عيب sewtching يشمل دائرة البور او الشيب لابد من فتح الجهاز وتتبع مسارف الفولت عليه طبعا احيانا قليله جدا الرام بتعمل عيب مشابهه
كما قال البشمهندس
عليك بفك اللابتوب وتبع مسار الفولت فيدائرة الباور
دة طبعا بعد ما تشيا كل الكروت المتوصلة باللابتوب ممكن تكون هي اللي عاملة المشكلة
واتأكد من الرام ايضا
متابع

أيمن السعيد

مهندس جديد

متابع معك

التعديل الأخير:

الباندا

مهندس جديد

لدي لابتوب توشيباموديلsatellite-l355 كان يعمل بالبطارية بشكل جيدلكن بمجردتركيب الشاحن ينطفئ الجهازويعمل ريستارت وعندماتظهرشاشة الويندوس يهنج ولايتحكم حتى بالماوس-ممايضطرني إلى
أن أشحن البطاريةوالجهازمطفأوعندماتشحن البطارية أشتغل عليه والشاحن غيرمركب وهكذا-
جربت شاحن جديدآخرونفس المشكلة..فقمت بفكه ونظفته جيداومازالت المشكلة فقمت بقياس الجهودبالأفومتر
في دائرةالبورلأسجل الجهودفي حالة تركيب البطارية مرةومرةاخرى في حالة تركيب الشاحن فقط ومرة
ثالثة بوجودالاثنين معاوللاسف حدث تلامس بأصبع الافومتربين طرفين لترانزستور ومقاومة في دائرة البور
فطفأالجهازولم يعمل ومن خلال فحصي وجدت لمبة البورللشاحن عاطلة وكذلك لمبة الهارد في مقدمة الجهاز
الخلاصة/البطارية تنشحن حالياعبرالشاحن وعندالضعط علىزرارالبورتعمل لمبة الهارددلالة على عمل الجهاز
ولكنها تفصل بعد5 ثواني (لاتوجدداتا -5فولت غيرموجودة-المعالج والمروحةلايعملان)- ----
وإذاكان لدىأحدبالمنتدى مخططات فياريت ينزلهاعلى المنتدى حتى يستفيدمنهاأعضاءالمنتدى
أفيدوني يامهندسي المنتدى وياريت بأسرع وقت ووفقكم الله

أعلى