ما الجديد
 
 

GeniuS BraiN

مهندس جديد
إنضم
15 يونيو 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
مشكلتين في شاشة hp l1950
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
----------------------
بالدخول سريعاً إلى الموضوع: عندي شاشة Lcd من نوع HP وبها مشكلتين إحداهما مشكلة غريبة جداً:
عندما قمت بشراء الشاشة (استعمال خارج) وجدت بها مشكلتين: المشكلة الأولى أن الكلام يظهر مهزوزاً (أو كأن له ظل) طبعاً هذا لا يكون في الكلام فقط وإنما كل ما يعرض على الشاشة ولكن يتضح بصورة أكبر في الكلام ومؤشر الفأرة.

المشكلة الثانية (الغريبة): لاحظت أنه كلما أطفأت نور الغرفة فإنه غالباً ما تقوم الشاشة بالانطفاء لمدة ثانيتين ثم تعود للعمل كأن شيئاً لم يكن.

المهم أنني عدت للشخص الذي اشتريتها منه ولم أكن قد اكتشفت المشكلة الثانية بعد فعرفت منه أن مشكلة اهتزار الصورة (فلو) بسبب الكابل فقمت بشراء كابل أصلي واختفت مشكلة الاهتزار، والغريب أنه بعد فترة اختفت المشكلة الثانية أيضاً.

منذ حوالي أسبوع لاحظت عودة المشكلة الثانية ولكنها أخذت في الزيادة حيث أصبحت تحدث عندما أقوم بعمل أي تغيير في الكهرباء التي في الغرفة (إقفال النور أو تشغيله أو تغيير مستوى المروحة) ثم منذ يومين قمت بفصل (كابل الداتا) الخاص بالشاشة وتركيبه مرة ثانية فعادت المشكلة الأولى أيضاً (لا أدري إن كانت هناك علاقة بينهما) وحاولت تثبيت الكابل جيداً وإبدال طرفيه ولكن المشكلة ما زالت قائمة (مع العلم أنه نفس الكابل الأصلي)

فالآن لا أعرف سبب هاتين المشكلتين أو أنهما مرتبطتين ببعضهما البعض، وأيضاً أنا أخاف على الشاشة من كثرة الانطفاء التي ربما تؤثر عليها... أرجو أن أجد الإفادة عندكم ومعذرة للإطالة

شكراً مقدماً.
 
 
 
أعلى