ما الجديد
 
 

ms technology

مهندس جديد
إنضم
10 مارس 2012
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
فصل الهيد بالسلفجن
 
 
السلام عليكم
يكون السلفجن احيانا فعال في قطع الهدود حتي لو حالتها سيئه جدا وتصدر اصواتا وفي بعض الاحيان يكون هارد حالة الهيد فيه ليست بهذا السوء ولكن يفشل القطع
وانا اتحدث هنا عن عائلة الرويال بالذات واتسائل وارد علي نفسي احيانا واقول الجهاز قوي جدا لماذا لا تدعمه الشركة المنتجه بسوفت وير يغطي هذه المشاكل بسرعه ولكن وعلي كل حال هناك دائما طرق كثيره للعمل علي جهاز ضخم مثل هذا الجهاز واذكرها هنا للمساعده في حل هذه المشكله لو ان اي احد عنده اضافه لنستفيد جميعا

اولا : وقبل كل شيء في الهارد ذو الهيد التالف اقوم بمحايلته حتي يعطيني ريدي فبعض الهاردات ذات الهيد التالف تحتاج الي عمل تشغيل اون واوف اكثر من مره حتي يكون في وضع الاستعداد واذا لم تفلح المحاوله اقوم بالتشغيل علي السرعه البطيئه وتنجح في اغلب الاحيان ناهيك ان اصلا يجب قطع الهدود علي السرعه البطيئه فقط لأنها عمليه متعلقه بالروم واي عمليه متعلقه بالروم يلزمها سرعه بطيئه .

ثالثا : نقوم بعمل اخذ نسخه احتياطيه من الفيرم وير للهارد ونسخه للروم ونحفظهم في مجلد مختلف عن مجلد السلفجن حتي نحفظهم من الاوفر ريت .

ثالثا : نقوم بعمل كلير بريمري ديفكت ثم كلير جي ليست ثم ريسيت سمارت ثم ترانسليتور ري جينراشن ثم فصل باور وتشغيل .
رابعا : نذهب الي روم اوبراشن ونقوم بأختيار الهيد التالف ثم نضغط علي ديسابل هيد
لو نجحت العمليه سيعطينا اوك ولو لم تنجح ستعطينا fail .

في حالة نجاح العمليه نقوم بفصل الباور ثم التشغيل مره اخري سنجد ان الهارد تم تعديل مساحته وكتب رقمه بشكل غريب يدل علي مساحته الحاليه .
ملحوظه : لو ترك رقم الهارد كما هو لا توجد مشكله نهائيا وانا افعل هذا ولكن اريد من ذوي الخبره شرح الطريقه الصحيحه لتعديل الموديل والمساحه .

بعد ذلك نقوم بعمل لوجيكال سكان بأي برنامج مثل mhdd أو فيكتوريا . ولو ان هناك بادات نقوم بعمل انترنال ال فورمات او ري ريت سيرفو .

هناك طريقه اخري لقطع الهيد من الروم اوبريشن وهي الهيد ماب وانا استخدمها في الحالات التي يفشل فيها قطع الهيد بالديسابل هيد وفيه نقوم بعمل فيو ماب ثم نزيل علامة الصح من علي الهيد الذي نريد فصله ثم نقوم ثم نقوم بعمل ساف ماب وهذه الطريقه تصلح للفصل وارجاع الهيد في حالة فشل العمليه او عدم اشتغال الهارد بشكل طبيعي مثل البطئ الشديد او التكتكه علي خفيف بعد الفصل ولو لم تستطيع الدخول علي الهارد بعد فشل العمليه قم بالدخول ب pcb mode باستخدام الثلاث جنابر وقم بالتعليم علي الهيد ثم ساف ماب وهذه الخطوه تغنيك عن شحن المديولات والروم في بعض الحالات.

هذا وارجو التفاعل من كبار الخبرات بالمنتدي لأني الاحظ ان هناك نقص بمواضيع متعمقه في السلفجن وقد عانيت شخصيا في الحصول علي كثير من المعلومات واضطريت ان اجمعها بطريقه البازل واريد ان يحصل غيري عليها بطريقه اسهل .
 
 

حماده النمر

مهندس جديد
إنضم
1 يناير 2010
المشاركات
294
مستوى التفاعل
1
فصل الهيد بالسلفجن
   
رد: فصل الهيد بالسلفجن

الله ينور يا هندسه موفق ان شاء الله
 
 

هانى الساحر

مؤسسي ريبير
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
7,050
مستوى التفاعل
28
فصل الهيد بالسلفجن
   
رد: فصل الهيد بالسلفجن

فى هاردات فى العمليات دى بتقف خالص وبيخبط وتنتهى الميديا ..
لازم تحدد اية النوعيات اللى نجحت فيها الخطوات دى ..
مثلا نقول نوعيات بتركب عليها بوردة 701590 ونوعيات بتركب عليها بوردة 771640
تحدد انهى هاردات فيهم العمليات دى ناجحة اكتر معها
واحيانا بعد قطع الهيد الهارد بيبقى شكرا نوديفيسد على السلفجن .
انا بتكلم كدة لانى جربت اكتر من مرة وفى مرات نجحت تقريبا مرتين وحوالى 4 مرات فشلت
وحصل كدة نوديفيسد او خبط الهارد
وكان العيب اللى فى الهاردات دى بتيجى فيها تكات وهى بتحمل ولو عزلت مساحة مثلا 10 جيجا من اول الهارد باقى الهارد يشتغل لكن كل ما تشغلة على الجهاز يقوم بصعوبة ويدى تكات وحزق بداخلة والمشكلة ان السلفجن بيقطع مساحات من اخر الهارد وليس من اولة

وننتظر الرد والشرح على ما كتبتة هنا ..

 
 

ms technology

مهندس جديد
إنضم
10 مارس 2012
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
فصل الهيد بالسلفجن
   
رد: فصل الهيد بالسلفجن

السلام عليكم
شكرا مهندس حماده النمر علي المرور وشكرا للمهندس هاني علي الملحوظه واحب ان اذكر هنا انني اتكلم عن عائلة الرويال والتي لا يدعمها البرنامج في خاصية الكت زون حتي الاصدار 7.0.5 ولكن وبصراحه هذه مشكله اضم صوتي لصوتك فيها واتمني ان يدعمها البرنامج قريبا ولكن انا عن نفسي عندما اجد البادات مستعصيه لهذه الدرجه اقوم بفصل الهيد الذي توجد في نطاقه هذه البادات . اما بالنسبه للبورد التي تقبل هذه العمليه فلا اتذكر تحديدا الارقام ولكن الهاردات الخضراء 320 , 500 اكثر الهاردات سهوله وقبولا لقطع الهيد .وفي ملحوظه مهمه جدا اننا لازم نعمل ري ريت سيرفو بعد فصل الهيد وعن تجربه اكيده
 
 

budi

مهندس جديد
إنضم
18 مارس 2014
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
فصل الهيد بالسلفجن
   
رد: فصل الهيد بالسلفجن

ok bos thanks for info
 
 
 
الكلمات الدليلة
الهيد بالسلفجن فصل
أعلى