ما الجديد
 
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

future.net2013

مهندس جديد
إنضم
15 نوفمبر 2013
المشاركات
171
مستوى التفاعل
1
برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته
 
 
images


برنامج لفحص الكمبيوتر واستعادة الملفات ولتحرير الاقراص وال Hex.
WinHex في نواة محرر عشري, مفيد بشكل خاص في فحص الحاسب واستعادة البيانات ومعالجة البيانات على مستوى منخفض وأمن تكنولوجيا المعلومات.
أداة متقدمة للاستعمال اليومي ولحالات الطوارئ: يقوم بمعاينة وتحرير جميع أنواع الملفات واستعادة الملفات المحذوفة أو البيانات المفقودة من الأقراص الصلبة وملفات النظم الفاسدة أو من بطاقات الكاميرا الرقمية. WinHex سوف يمنح المستخدمين الوصول إلى البيانات من البرامج الأخرى المخفية بالنسبة لهم.
وهنا بعض المميزات الرئيسية لبرنامج WinHex
نسخ الاقراص :
- لإنتاج نسخا طبق الأصل من الأقراص والاقسام,على سبيل المثال لتوفير الوقت بدلا من التثبيت الكامل لنظام التشغيل والبرامج الأخرى لعدة أجهزة كمبيوتر او أقراص من نفس النوع، أو لتكون قادرة على استعادة تشغيل التثبيت في حالة من فقدان البيانات او عطلها من الويندوز (استعادة لنسخة احتياطية). أيضا للمتخصصين في علوم الحاسوب, لأنهم بحاجة إلى العمل على نسخة عند البحث عن أدلة على القرص الكائن. يمكنك النسخ مباشرةأو من ملف مضغوط. القائمة : Tools | Disk Tools | Clone Disk.
محرر RAM:
- مثال: لأغراض التصحيح (البرمجة)، لفحص أي برنامج مشغل وخاصة العاب الكمبيوتر (الشفرات). Tools | RAM Editor.
معالجة الملفات:
- مثال: لتحديد نوع البيانات المسترجعه مثل الكتل المفقودة بواسطة ScanDisk او chkdsk.مثال Tools | Analyze File
محو الملفات السرية أو الأقراص:
- لا يمكن لاي احد (ولا حتى متخصصين علوم الكمبيوتر) سيكون قادرون على استرجاعها. لازاله الملف بامان، استخدم File Manager | Delete Irreversibly. لمسح القرص، افتح القرص بواسطة disk editor واستخدام Edit | Fill Disk Sectors. على سبيل المثال ممتلئه بصفر بايت (hexadecimal value 00) أو او random bytes. WinHex يعمل وفقا للمعيار الوارد في DoD 5220.22-M (لمزيد من التفاصيل، يرجى الاطلاع على هذه الورقة البيضاء). أيضا see X-Ways Security.
مسح المساحات غير المستغلة :
- إما لإغلاق نقاط ضعف الأمن او لتدمير الملفات المصنفة من قبل بشكل آمن التي تم حذفها بالطريقة التقليدية فقط، أو لتقليل حجم النسخ الاحتياطي القرص (مثل النسخ الاحتياطي ب WinHex أو النسخ الاحتياطي ب Norton Ghost)، منذ تهيئة المساحات يمكن ضغط 99 ٪ . على اقراص NTFS ، WinHex سوف يقدم محو جميع السجلات المستخدمة حاليا ايضا $ Mft الملف (Master File Table)، لأنه قد لا يزال يحتوي على أسماء واجزاء من الملفات المخزنة سابقا فيه. File slack يمكن الاطلاع عليه في الجزء الغير مستخدم من الكتلة الأخير المخصصة للملف، والتي عادة ما تحتوي على آثار من الملفات الموجودة مسبقا. Slack space- مثل اى شيء آخر يتم معالجتها بواسطة WinHex بسريعه عاليه جدا انظر أيضا X-Ways Security.
تحويل ASCII – EBCDIC:
- يسمح بتبادل النصوص بين الحواسب الرئيسيه فى الاتجاهين يمكنك حتى تفصيل جدول ترجمة النصوص فى WinHex (ebcdic.dat) من اجل احتياجل الخاص Edit | Convert .
- تحويل Binary و Hex ASCII و Intel Hex و Motorola S
• z. B. for (E)PROM programmers. Edit | Convert
- توحيد وتقسيم الكلمات والبايت الفردية والزوجية.
- for (E)PROM programmers. File Manager | Unify/Dissect
تحرير بنية البيانات بارتياحية:
- استخدام القوالب المخصصة. قم بتنزيل البرنامج التعليمى View | Template Manager
تقسيم الملفات التي لا تناسب قرص:
- File Manager | Split/Concatenate
- WinHex كأداة استطلاع وتعلم .
هل أنت متأكد من Microsoft Word تقوم برمى الورق من الوثائق السابقة حقا؟ قد تتفاجأ عند العثور على النص المحذوف منذ فترة طويلة فى ملفات .doc. ربما يكون النص الذى لا ترغب حقا ان تراه بواسطة شخص وتقوم بتمرير ملف .doc الى ؟قم باكتشاف ماذا تحفظ البرامج المختلفة فى ملفاتها.قم بدراسة صيغ الملفات المجهولة ومعرفة كيفية عملها. التحقيق مثل كيف يتم عمل الملفات القابلة للتنفيذ، وكيف يتم تحميلها في RAM.
الإمكانيات غير محدودة عمليا. هنا هو واحد آخر مهم :
- العثور على القيم المهمة (مثل the number of lives, ammunition وغيرها) في ملفات اللعبة المحفوظة .
- استخدام البحث المجمع او استخدم اداة المقارنة من اجل معالجتها لاحق
معالجة ملفات الالعاب المحفوظة:
- لأي لعبة كمبيوتر اتبع الإرشادات الموجودة فى مواقع الشفرات على الإنترنت أو لتطوير الشفرة الخاصة بك.
ترقية MP3 jukeboxes و Microsoft Xbox بقرص صلب اكبر.
- للترقية، يجب أن القرص الثابت الجديد معد اولا. هذا هو المكان الذي كنت بحاجة WinHex. التعليمات Creative's Nomad MP3 jukebox و DAP jukebox و Microsoft Xbox ​​. يمكنك أيضا تغيير اسم ال Xbox ​​الخاص بك.
معالجة النص:
- هذا غير مدعم للتحرير مثال فى ملفات ال binary يكون غير مريح ولكن من الممكن ترجمة اى برنامج الى اى لغى بواسطة التعديل فى النص فى الملف exe .مثال اذا كان مصدر الكود غير متاح(مفقود مثلا)او انت تريد تعديل نص فى ملف فى نوع binary محدد لان التطبيق الاصلى لا يسمح لك بالتعديل .على سبيل المثال المبرمجين قد يجدو المترجم تلقائيا ينشأ ملف الاعدادات لمشروعهم المسمى( اسم التطبيق + .cfg) ويتداخل مع ملف البرامج المستخدم الخاص بهم .اذا كانت قوانينك المحلية والتراخيص تسمح بذلك عدل مترجمين ملفات ال exe مثل هذا يعمل بدون مشاكل (مثال مع اسم الملف بالامتداد “.cnf”).
- عرض ومعالجة الملفات التى عادة لا يمكن تعديلها.
- لأنها محمية من قبل الويندوز (مثل ملف swap , الملفات المؤقتة لل Internet Explorer)، وذلك باستخدام محرر القرص Tools | Disk Editor .
عرض وتعديل واصلاح مناطق النظام
- مثل سجل التمهيد مع اقسام الجداول وقطاعات التمهيد الرئيسي. Tools | Disk Editor | Access button
اخفاء البيانات واستكشاف البيانات المخفية :
- مثال . خلف الملفات ذات الامتداد .jpg(اخفاء المعلومات) او فى الاجزاء الغير مستخدمة من الاقسام . WinHexيدعم خصوصا الدخول الى القطاعات الزائدة التي ليست قيد الاستخدام من قبل نظام التشغيل لأنها لا تضيف إلى الكتلة أو الاسطوانة.
النسخ واللصق:
- استخدام النسخ واللصق أو النسخ والكتابة (=الاستبدال) مع الملفات، والأقراص ، RAM. يجوز لك النسخ من القرص واستبدال محتويات الحافظة إلى قرص، دون اعتبار للحدود القطاالاستماقراءة صوتية للكلما ع.
التراجع غير المحدود:
- عند التحرير قم بإلغاء أي من خطواتك. على حسب المساحة المتوفرة على القرص. Edit | Undo
الرجوع للخلف والتقدم الى الامام:
- يحفظ ذاكرة الصفحات لمجموعة دخولك على الصفحات ويسمح لك بالتنقل للخلف والامام بسهولة مثلما يفعل متصفح الانترنت Position | Back/Forward .
البرمجة:
- WinHex تعديل الملفات تلقائيا باستخدام البرمجة لتسريع المهام الروتينية المتكررة أو لتنفيذ مهام معينة على أجهزة الكمبيوتر البعيدة. القدرة على تنفيذ البرامج بخلاف عينة البرامج فهى محدودة بالنسبة الى اصحاب الرخصة المهنية. يمكن تشغيل البرامج النصية من المركز أو سطر الأوامر. في حين يتم تنفيذ البرنامج، قد تضغط خروج للالغاء. مع نطاق أوسع من التطبيقات والبرمجة ليحل محل الروتين المعروفة من الإصدارات السابقة ل WinHex. تعرف على المزيد حول البرامج النصية في مساعدة البرنامج.
(واجهة البرمجة للتطبيق) API :
- المستخدمين المحترفين ايضا يحسنو استخدام WinHex' بالامكانيات المتقدمة فى برامجهم الخاصة المكتوبة فى Delphi او C/C++ او Visual Basi. The WinHex API يوفر واجهه مريحة للدخول العشوائى للملفات والاقراص (على مستوى القطاع). الوظائف الموفرة تشابه اوامر البرمجة النصية .
استرجاع البيانات :
- استرجاه الملفات المحذوفه بالخطأ او عموما بعد فقد البيانات تماما يمكن فعله يدويا (رؤية الملفات المحذوفة)او تلقائيا .هناك وضع استرجاع تلقائى ل FAT12 و FAT16 و FAT32 و NTFSيسمى œFile يسترجع بواسطة Nameâ انه يتطلب ببساطة انك تحدد صيغ ملفا او عدد من الملفات (مثل -.gif, John-.doc, etc) WinHex سيقوم بفعل مايمكنه.بواسطة قائمة الازرار.اليه الاسترجاع متاحه لاقراص FAT التى تعيد انشاء بنية الملفات المتداخله (التفاصيل هنا).اليه اخرى (استرجاع الملفات بواسطة النوع لكل منها€‌) يمكن استخدامها مع ملفات النظام وتستعيد كل الملفات لنوع معين فى المرة الواحدة .يدعم الملفات التالية : jpgو pngو gif و tifو bmpو dwgو psdو rtfو xmlو htmlو emlو dbxو xls/docو mdbو wpdو eps/psو pdf, qdfو pwlو zip, rarو wavو aviزو ramو rmو mpgو mpgو mov, asfو mid. . مع أصحاب انواع معينة من الكاميرات الرقمية كثيرا ما يواجهون مشاكل مع الوسائط الخاصة بهم. WinHex يساعد مع هذه الوظيفة الاوتوماتيكية التي تستفيد جيدا من وجود رؤوس الملف (التواقيع المميزة في بداية ملف)الاستماقراءة صوتية للكلمات Tools | Disk Tools | File Retrieval.
فحص الكمبيوتر:
- WinHex هي أداة لا تقدر بثمن في أيدي مختصين الحاسب الآلي في المشاريع الخاصة وتطبيق القانون.
التحميل الموثوق (مشكله الامن):
- عند نقل المواد غير المصنفة من محرك القرص الثابت الى وسائل الاعلام غير المصنفة ، تحتاج أن تكون على يقين من أن الملف المنسوخ لن يكون له أي معلومات غريبة في أي كتلة أو قطاع € € œoverhangâ او ان يكون نسخها بشكل مزور من الملف الفعلي، وبما أن هذا slack space لا تزال تحتوي على معلومات سرية من الوقت الذي وقعت فى ملف مختلف. Tools | Specialist Tools | Copy exactly يقوم بنسخ الملف في حجمها الحالي، بدون قطاعات أو مجموعات كامله. لن يتم نسخ اى بايت بعيدا عن الملف الاصلى الى وجهه القرص. تقليل مخاطر تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك. يتطلب رخصة متخصص .
تشفير 128-bit :
- لجعل الملفات غير قابلة للقراءة بواسطة الاخرين . Edit | Convert
مراجعة الاخطاء:
- لتتأكد ان الملفات غير معطوبة وغير متلاعب بها او تقوم بالتعرف على الملفات الشائعة المعروفة . Tools | Calculate Hash.
انشاء بيانات زائفة عشوائيا :
- للاغراض المختلفة (مثال : المحاكاه العلمية) Edit | Fill File.

WinHex_2.png

WinHex_1.png

WinHex_3.png


download.gif


http://www.4shared.com/rar/QTup-xQ5ba/WinHex.html
 
 

رولان طلعت

مهندس جديد
إنضم
8 مارس 2009
المشاركات
267
مستوى التفاعل
5
برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته
   
رد: برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته

دايما بتمتعنا ببرامجك ومشاركاتك يا بشمهندس ربنا يوفقك فى انتظار المزيد​
 
 

budi

مهندس جديد
إنضم
18 مارس 2014
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته
   
رد: برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته

thanks admin
 
 

budi

مهندس جديد
إنضم
18 مارس 2014
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته
   
رد: برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته

Thanks for sharing and information
 
 

عصام عادل

مهندس جديد
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
136
مستوى التفاعل
0
برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته
   
رد: برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة WinHex ومميزاته

الف الف شكر يا خا اخى وارجو ارسال البسورد
 
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
 
أعلى