ما الجديد

Expert of Hard Disk

مهندس جديد
التباحث مع الإخوة في تحسين أداء pc-3000

I845E And I845G In Detail

هذه صورة chipset التي يعمل معاها pc-3000 عن قرب.

i845 chipsets: 845E, 845G and 845GL

تنبيه: هناك من الصنيين من يبيع pc-3000 مع بوردة 845gv او 845gl وكلاهما سواء
لأن المقصود هو هذا i845G كما قرأناه بواسطة برنامج CPU-Z في بوردة 845
كما جاء في الكتاب مع مجموعة ال pc-3000

التعديل الأخير:

Expert of Hard Disk

مهندس جديد

إذا الخلاصة لعمل جهاز pc-3000 على حاسوب آخر لا بد من ثلاثة أمور
الأمر الاول الحصول على هارد [Maxtor 6Y080L0]

الأمر الثاني: بوردة تحتوي على Chipset i845G

الأمر الثالث عملية الفرموير للهارد من خلال البوردة التي سيعمل عليها

التعديل الأخير:

Expert of Hard Disk

مهندس جديد

بالنسبة للهارد حتى ولو كان هارد 40 جيجا ماكستور لكن عدلت عنه لانه اقل حجما من ماكستور 80 جيجا

Ahmed Hemdan

مهندس جديد

اولا احييك اخي الخبير علي هذا الموضوع الكبير
بالنسبة للكارت الذي يعمل علي فيرجن 2.4 اعتقد ان العملية سهلة لانة يحتوي علي كيهات كسر الحماية فاعتقد انه يمكن نقلة علي اي بوردة 845 تحمل نفس الشيبات المذكورة (للعلم انا لم اجرب هذا )
اما بالنسبة للكارت الذي يعمل علي فيرجن 2.3 والذي لا يحتوي كيهات فالعملية تكون صعبة نوعا ما لانة في حالة تغيير اي شئ بخصوص الهاردوير فسيعطي البرنامج ليسنز فوري (reason6) والحل الوحيد هو اعطاء ليسنز جديد للكارت حتي يتعرف علي المكونات الجديدة وقد جربت هذا الكارت علي اكثر من بوردة واشتغل علي عدة انواع منها GA-8IE2004P وانا الان اعمل بهذا الكارت علي هذة اليوردة ويعمل بكفاءة عالية واي استفسار بخصوص هذا الكارت انا في الخدمة

Expert of Hard Disk

مهندس جديد

اولا احييك اخي الخبير علي هذا الموضوع الكبير
بالنسبة للكارت الذي يعمل علي فيرجن 2.4 اعتقد ان العملية سهلة لانة يحتوي علي كيهات كسر الحماية فاعتقد انه يمكن نقلة علي اي بوردة 845 تحمل نفس الشيبات المذكورة (للعلم انا لم اجرب هذا )
اما بالنسبة للكارت الذي يعمل علي فيرجن 2.3 والذي لا يحتوي كيهات فالعملية تكون صعبة نوعا ما لانة في حالة تغيير اي شئ بخصوص الهاردوير فسيعطي البرنامج ليسنز فوري (reason6) والحل الوحيد هو اعطاء ليسنز جديد للكارت حتي يتعرف علي المكونات الجديدة وقد جربت هذا الكارت علي اكثر من بوردة واشتغل علي عدة انواع منها ga-8ie2004p وانا الان اعمل بهذا الكارت علي هذة اليوردة ويعمل بكفاءة عالية واي استفسار بخصوص هذا الكارت انا في الخدمة

اسمع أخي المهندس العملاق مديومان كلامك انقدح في نفسي وفكرت فيه طويلا لكن لم تكن عندي ادلة سوى انفاق المال للتجربة ومطالعة الكتب المتخصصة في هذا الشأن لكن هذا من بركة المذاكرة والتباحث مع الإخوة الخبراء مثلك سيدي مجهودك ممتاز وتجربتك حية لها وقعها العملي.

التعديل الأخير:

أعلى