ما الجديد

nizar

مهندس جديد
مشكلة شورت في ديل 1540

رد: مشكلة شورت في ديل 1540

اخي الحبيب كما قال لك الاخ عليك بقياس الموسفتات وموحدات التيار وكدا المكتفات والفيوزات ان وجدت الموجودة بالقرب وكدا خلف سوكت الباور واي مكون الكتروني تشك فيه قم بقياسه خارج البوردة
موفق

تيومي

مهندس جديد
مشكلة شورت في ديل 1540

اشكر مروركم اخواني وبارك الله فيكم لمتابعتكم للموضوع وبالنسبة للشورت الموجود انا عندي سؤال حول الموضوع انا اعرف وعلى حسب علمي ان المكثف له قطبين موجب وسالب ولايمكن ان يكون مكثف بيعطي شورت مع الخط الارضي على طرفيه فهل هناك اختلاف في هذه النقطة لأنه يوجد عندي مكثفات بتعطي شورت مع الارضي وعلى طرفيها الاثنين هل من الممكن ان يكون وضعها طبيعي ام هناك شيء ما مأثر عليها وهذه صورة من البوردة على الوجهين ارجو من حضراتكم تحديد نقاط ممكن ان تكون مسببة لهذا الشورت لأني كما ذكرت سابقا اني مبتدأ ولا اعرف كل الاجراءات اللازمة لتتبع الشورت واسف على الاطالة وشكرا لكم

nizar

مهندس جديد
مشكلة شورت في ديل 1540

اخي الحبيب افحص موسفتات الثمانية ارجل الموجودة بمدخل التيار فهي المشهورة في مشكل الشورت بالضافة للدايودات المكثفات

تيومي

مهندس جديد
مشكلة شورت في ديل 1540

اخواني الكرام بعد القياس وجدت موسفت عدد اثنين خلف سوكت الشحن بهم شورت قمت برفعهم من البوردة وقستهم خارج الدائرة ولم اجد فيهم شورت ولا على مكان الارجل على البوردة ولكن لما وضعت الشاحن بقي مشتغل ولم تنطفئ لمبته قمت بقياس الفولت على السوكت لقيته مظبوط 19.5 فمن اين يأتي الشورت اذا ؟ هل من الموسفتات نفسها ام غيرها وهذه صورة للموسفتات الي قمت برفعها وارجو التوضيح من حضراتكم ولكم الشكر والتقدير

تيومي

مهندس جديد
مشكلة شورت في ديل 1540

اخواني الكرام ارجو الاطلاع على الموضوع وابداء رأيكم حول المشكلة لأني محتاج المساعدة الله يكرمكم

أعلى