ما الجديد
 
 

محمدالعربي

مهندس جديد
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
277
مستوى التفاعل
0
تجارب عمليه للتغلب علي مشاكل شاشات الــ crt
   
بارك الله فيك استاذ هاني وجعله الله في ميزان حسناتك

بالنسبه للفزوره تحليلي كالتالي :-

النقاط الموجوده على سطح الشاشه والخاصه بالثلاث ألوان ليس كل نقطه خليه بل كل خليه تحمل الثلاث الوان ..
ولنفرض ان الظاهر هو ملعب كره باللون الاخضر هذا لا يعني أن الكاثود الذي يعمل هو الاخضر فقط بل الثلاث كاثودات يعملون ولكن كل كاثود يحمل الصوره كاملة مع معلومة اللون لان الاشارة التى تقع على الكاثود ليست إشارة (كروما) وانما اشارة الوان بمعنى إشارة شدة الاستضاءه(y) ومعها معلومة اللون

هنا كل كاثود يرسل إليه من المازج اشارة المرئيات ومعها معلومة اللون الخاصة بذلك الكاثود ومنها يقوم الكاثود بإطلاق القيمة المحدده له ثم يمر شعاع الكاثودات الثلاثه من ثقب واحد من الشادو ماسك ليقع على الخليه التى تحمل ثلاث نقط فسفوريا لكل لون ..

والذي أقصده هو أن عملية اللون في الخلية الواحده التى تحمل ثلاث نقاط للثلاث الوان هي عملية خلط وليس عملية إرسال ومنع .. فلو افترضانا انها عملية ارسال ومنع وانها خداع بصري فقط لكان من باب اولى اننا لو قمنا بتعطيل الكاثود الاحمر والازرق اثناء ظهور الصوره الخضراء لكانت بقيت خضراء اليس كذلك ؟؟

ولكن لو قمنا بتعطيلهم سوف تغير اللون الاخضر (لون الملعب مثلا) وان دل ذلك فإنه يدل على ان مع ظهور الصوره كلها خضراء إلا أن الكاثودان الاخران يعملان بنسب ضئيله مع ارسال (y) شدة استضاءه ..

وبالنسبه لموضوع البقع فإن دائرة الديجاوزن لا يمكنها ازالة البقع إذا كانت بكمية كبيره لان دايرة الديجاوزن تعمل في حدود 4 ثواني فقط عند بدء التشغيل وايضا يجب ان يكون الجهاز باردا أي أنه لو كان متصلا بالتيار ويعمل وقمنا بفصله وتشغيله لا تعمل الدائره لان مقاومة ال ptc تكبر ممانعتها عند وجود حمل عليها وسخونتها وتحتاج الى برودا مرة اخرى ..

فأنا استخدم الملف فقط وذلك بأني اترك طرف واحد منه متصل بالدبوس الخاص به بعد التأكد من أن ذلك الدبوس ليس من ptc وانما متصل مباشر بالتيار المتردد . وأحضر لمبة سيريا واضع طرفا منها مع الطرف الاخر للملف واقوم بتوصيل وفصل الطرف الاخر من السيريا بطرف التيار المتردد بسرعه معقوله

باختصار

الغاء ال ptc والتوصيل مباشر بدونها ووضع لمبة سيريا على التوالي مع اي طرف للتيار المتررد المستخدم للملف طبعا مع الفصل والتوصيل ..

بارك الله فيك استاذ هاني وافادنا الله واياك


 
 
التعديل الأخير:

م اسلام معروف

مؤسسي ريبير
إنضم
21 مارس 2009
المشاركات
2,130
مستوى التفاعل
10
تجارب عمليه للتغلب علي مشاكل شاشات الــ crt
   
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مهندسنا الغالي اسلام افاق تسلم حبيبي علي تعليقاتك الطيبه واسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك........
بالنسبه لحل الفزوره فلا اجد ردا الا ان ابشرك بأنك المهندس الوحيد الذي استطاع الجواب علي هذا اللغز .... بالرغم من فشل امهر المهندسين العرب من المحيط الي الخليج في فك طلاسم هذا اللغز ..... احييك حبيبي علي العلم الواسع والذكاء النادر
بالفعل نظرا لتقارب عدد النقاط فانه يتوهم علي العين البشريه ان النقاط كلها مضيئه بنفس اللون (الاخضر مثلا ) وهذا ما يعرف بنظريه الخداع البصري ....
ومن امثله الخداع البصري قم برسم خط مستقيم علي ورقه وبجواره قم برسم مجموعه من الخطوط المقوسه ستجد في النهايه ان عينيك ستري الخط المستقيم وكأنه مقوس هو الاخر .... (خداع بصري )

واذا قمت برسم حوض ماء في الجانب الايسر من ورقه ما وفي الجانب الايمن رسمت سمكه مقابله للحوض المائي وبعيده عنه ثم قربت الورقه من عينيك سوف تلاحظ ان الخداع البصري سيوهمك بأن السمكه قد دخلت الحوض المائي .... (خداع بصري )

وكذلك النقاط الفسفوريه في الشاشه والتعتيم ( موضوع اللغز ) وغير ذلك مثل السراب ...الخ

تسلم حبيبي علي الاجابه ومن تقدم الي تقدم ان شاء الله

بارك الله فيك مهندس هاني
واتمني ان اكون دائما عند حسن ظنكم بي
 
 

GOLDIHASSAN

مهندس جديد
إنضم
5 يناير 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
تجارب عمليه للتغلب علي مشاكل شاشات الــ crt
   
رد: تجارب عمليه للتغلب علي مشاكل شاشات الــ crt

جزاكم الله كل خير
بالنسبة لازالة البقع يوجد ملف علي شكل اسطواني في الاسواق يعمل علي 220 فولت
او ممكن استخدام ملفين او ثلاثه من الموجدين علي الكرستالات علي التوالي من شاشات قديمه
وبالتالي من الممكن استخدمهم من غير السريا
 
 

mostafa_m_f_m

مهندس جديد
إنضم
18 نوفمبر 2011
المشاركات
61
مستوى التفاعل
0
تجارب عمليه للتغلب علي مشاكل شاشات الــ crt
   
رد: تجارب عمليه للتغلب علي مشاكل شاشات الــ crt

شكرااااااااا جدااااااااااا
 
 
 
أعلى